ضـوء القمر
بنثر ورد المحبة لحضوركم الجميل
ومعكم دوماً يحلو لقاؤنا فـأهلاٌ بكم احبتنا في
مــوقـــع ضــوء الــقمر
َهنا سنجتمع جميعا
لنلقي اخر الاخبار المتعلقة بنا او باللعبة
اقاويلنا ,ضحكاتنا , ارائنا , نصائحنا
سنجسد كل شيء , فكونوا بالقرب

ضـوء القمر

اهلًا بِكم في موقع نادي ضـوء الـقمر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 نصائح للحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمه
Admin
avatar

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 14/02/2018
العمر : 18

مُساهمةموضوع: نصائح للحياة   الثلاثاء أبريل 03, 2018 11:30 pm

أنت وحدك من ترسم طريقك في الحياة، وأنت من تبني أساس السعادة الدائمة أو الحزن المؤلم، فإنّك إذا نظرت بعين متفائلة ستفتح أمامك سبل النجاح والتقدم، وإذا أيقنت بأن كلّ ما تمرّ به من ظروف صعبة وقاسية جاء لسبب أو هدف فإنّك ستتغلب عليها دون الشعور باليأس، وأمّا إذا نظرت بعين متشائمة ستنقلب حياتك لجحيم تتمنّى التخلّص منا، لهذا اجعل لنفسك هدف وارسم على شفتيك ابتسامة وازرع بداخلك شعوراً بأن الحياة جميلة لتنعم بالأفضل، فأنت وحدك من يحدد حياتك,فالحياة تتقلب في جميع الأوقات والظروف وجميع أفراد المجتمع يراها من زاوية وكل زاوية مختلفة عن الأخرى، وهنا سوف تجد في هذا المقال أجمل ما كتب عن الحياة.  
إليكم نصائح للحياة هذه نصائح للحياة نلقي الضوء عليها في مقالنا هذا
1- عش حاضرك أكثر القلق سببه الندم على الماضي أو الخوف من المستقبل. هذان بُعدان أنت تفقد السيطرة عليهما. استفد من تجارب الماضي وخطط لتوقعات المستقبل.
2. واجه المخاوف معظم المخاوف لا حقيقة لها. كن شجاعاً في مواجهة المصاعب. روض نفسك لتقبل الأسوء ثم اعمل على أن لا يكون ذلك الأسوأ. "اعقلها وتوكل".
3. تقبل الواقع رؤيتك هي واقعك. اعرف ما يقلقك ثم ادرسه جيداً. قم بعدها باستشارة والاستخارة ثم اتخذ قراراً ولا تندم عليه.
4. تذكر أخطار القلق أمراض جسدية كالقلب والبشرة والمعدة والصدر والرأس والظهر والالتهابات والعجز وأمراض نفسية.. الخ
5. اشغل نفسك بالمفيد "متى توفر الوقت للتفكير بسعادتك أو بشقائك فإنك في الغالب تشقى"! اطرد القلق بتناسي نفسك. وجه اهتماماتك إلى الناس والعمل والأهداف الطموحة.
6 آمن بمبدأ التسليم لا تصطدم مع الأمر المحتوم. العاهات والبلاءات تساعدنا إلى حد كبير غير متوقع.. ما من عظيم إلا وهو قمة في التسليم.
7. تعلم فن النسيان تعلم كيف تنسى لتعيش. لا تقبل أن تكون آلة تنديد. لا تتخذ موقفاً من كل حادثة تمر. دع الأمور تجري في أعنتها.. استصغر الحوادث المؤلمة والمزعجة.
8. اصنع الابتسامة الابتسامة عنوان ومفتاح السعادة والشيء لا يأتي إلا بالجهد، ودليل الجهد الابتسامة، والابتسامة صدقة مكتوبة.
9. تدرب على الاسترخاء الاسترخاء يضعف القلق لأنه يريح العقل.. استخدم تمارين الاسترخاء.
10. أصّل معاني الحب الحب هو رأس الأمر، تعلم كيف تحب ربك، ودينك، ووطنك، ونفسك، وأهلك،وأصدقائك و(المسلمين) والحياة والخلق جميعاً. أعطي الناس أكثر مما يتوقعوا. عندما تقول أحبك فلا بد أن تعنيها. عندما تقول أنا آسف, أنظر لعيني الشخص الذي تكلمه. لا تعبث أو تلهو أبدا بأحلام الآخرين. أحب بعمق وبصدق. لا تعاقب أو تصدر حكماً على الآخرين وفقا لما تسمعه عنهم فقط لاتصدق كل ما تسمع ولا نصف ماترى لأن معظمها تكون تمئيليةاو خدع. تكلم ببطء لكن فكر بسرعة. اذا سألك أحدهم سؤالا لا ترغب في اجابته، ابتسم واسأله: لماذا ترغب في معرفه الإجابة؟ تذكر دائما, الطريق الى النجاح الكبير يتضمنه مخاطر كبيرة. عندما تخسر لا بد أن تستفيد من خسارتك بأن تعتبر وتتعلم. ابتسم عندما ترد على الهاتف، فالمتصل سوف يشعر بذلك في صوتك. اقرأ ما بين الأسطر. تذكر أنه في بعض الأحيان لا تنال ما تريد وربما تكون محظوظا في ذلك احترم ثلاث أشياء احترم نفسك. احترم الآخرين. احترم تصرفاتك وكن مسؤولا عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://v3.g.sabaya.ae/profile.php?id=42359
 
نصائح للحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ضـوء القمر :: نصائـح-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: